السبت، 2 مارس 2013

تقارير: الدراما التركية تفوقت على الدراما الأمريكية

أظهرت دراسة حديثة أنه في عام 2011، باعت تركيا للخارج أكثر من 10500 ساعة من المسلسلات شاهدها نحو 150 مليون مشاهد في 76 بلدا، ودرت عليها 68 مليون دولار من العائدات محتلة بذلك المرتبة الثانية عالميا على لائحة البلدان المنتجة للمسلسلات التلفزيونية بعد الولايات المتحدة مباشرة.
وباتت الدراما التركية فى العشر سنوات الأخيرة، حسب  ماذكر
موقع (ام بي سي) هي الاكثر قدرة علي جذب المحطات الفضائية، وأكثر قدرة علي جذب قطاعات مختلفة من الجمهور، ونافست الدراما الامريكية في عقر دارها".

من جانبه قال المنتج فاتح أكسوي إن نجاح المسلسلات التركية يعود إلى "نوعيتها الرفيعة وقدرتها على تلبية رغبات جمهور يتوق إلى القصص الخيالية الدرامية والروايات التاريخية التي تحيي أمجاد السلطنة العثمانية".

 فيما تحدث مدير شركة "ميديابيم" عن أن مسلسلات بلاده تتماشى مع العقلية التركية، مشيرا إلى أنه في حين يهيمن التشويق على المسلسلات الأميركية، يظهر التشويق في المسلسلات التركية على حياة الشخصيات.

 وسعيا إلى جذب المزيد من المشاهدين، يقوم مؤلفو السيناريوهات  في تركيا بإعداد نسخات محلية من مسلسلات هوليوود مثل  مسلسل "نبض الحياة" و"نساء حائرات" المقتبس من "ربات منزل يائسات".

من جانبها أشارت عالمة الاجتماع هوليا تاريوغر إلى أن "جيراننا يكتشفون تاريخنا وثقافتنا من خلال هذه المسلسلات ويتعرفون إلى تركيا مسلمة وأوروبية الطابع ومتطورة نسبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 |تطوير عرب تكنولوجى | سياسة الخصوصية