الجمعة، 1 مارس 2013

برنامج لتحليل البول عبر الهاتف اي فون


عرضت شركة "، Biosense Technologies" الهندية المتخصصة بالتكنولوجيا الطبية وتصميم الاجهزة الطبية المتاحة، عرضت في معرض "Technology, Education and Design TED" الذي يقام في مدينة لوس انجيلوس الامريكية برنامجا تحت اسم "uChek" للهاتف الذكي اي فون "IPhone" الذي يمكن بفضله اجراء تحاليل للبول للكشف عن 25 مرضا.
وبامكان هذا البرنامج تحليل من 8 الى 10 خواص لعينة البول منها نسبة السكر ونسبة البروتينات، كما ويقوم بمعالجة المعلومات لايجاد اعراض لاكثر من 25 مرضا كالسكري و امراض الجهاز البولي وامراض الكلية والكبد، وحتى السرطان. وكذلك يظهر البرنامج معلومات عامة حول حالة الشخص الصحية.
ويقول مصمم البرنامج "انا اريد ان يكون باستطاعة اي انسان ان يعلم ماذا يحدث في داخل جسمه".
يبدأ التحليل باخذ عينة من البول وثم تغطس في العينة صفيحة اختبار عادية لمدة ثانيتين وبعدها تقرب الصفيحة الى كاميرا الهاتف ويقوم البرنامج عبر تصوير الصفيحة بأخذ المعطيات من الصفيحة ومن ثم معالجتها ومن ثم اظهار النتائج على شاشة الهاتف.
يمكن لمستحدمي الهواتف الذكية اي فون شراء هذا البرنامج في اواخر شهر مارس/اذار عبر متجر للبرامج في الانترنيت "Apple - App Store" بسعر 20 دولارا. وبعد فترة يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية الاخرى التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد وغيرها من الانظمة الحصول على البرنامج.
حاليا يقوم خبراء الشركة في الهند بالتجارب في مستشفى "King Edward Memorial Hospital" .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 |تطوير عرب تكنولوجى | سياسة الخصوصية