الجمعة، 15 مارس 2013

شابات مغربيات يفزن بجائزتين لمنتدى الشباب العالمي للأمم المتحدة

ثلاث شابات مغربيات يفزن بجائزتين لمنتدى الشباب العالمي للأمم المتحدةنشر المركز الألماني للإعلام التابع لوزارة الخارجية الألمانية بموقعه اليوم بأن ثلاث شابات مغربيات فزن بجائزتين عالميتين خاصة بالشباب. 
وأشار المركز في بيان نشره على موقعه الإلكتروني ٬اليوم ٬ إلى أن ورشة عمل عن التربية من أجل السلام نظمت بمراكش قادت مؤخرا إلى فوز الشابتين إشراق وندا اللتان تدرسان بإحدى المؤسسات التعليمية بمراكش٬ بجائزة في مجال الصورة في مسابقة المنتدى العالمي للأمم المتحدة "تحالف الحضارات" الخاصة بالشباب في مونتريال.
واعتبرت أن هذا الفوز بمثابة قصة من قصص النجاح التي تحققت في إطار مشروع الأطفال والشباب "نحن مستقبل المغرب" المندرج ضمن شبكة الإعلام العالمية للأطفال والشباب "راديجوجو" التي تدعمها وزارة الخارجية الألمانية.
وأضاف المصدر ذاته أن الصورة التي تحمل عنوان "تقاسم السلطة مع وسائل الإعلام " صممتها الفتاتان أثناء الورشة وأصبحت بعد أيام قليلة متداولة في العالم بأسره. 
كما ذكر المركز أن المغربية فاطمة بولهدود ٬ وهي طالبة شابة من قرية صغيرة جنوب المغرب شاركت هي الأخرى بمراكش في ورشة عمل لشبكة الإعلام العالمية للأطفال والشباب "راديجوجو" وفازت بجائزة منتدى الشباب العالمي نظير إسهامها في مجال التربية الإعلامية القائمة على الأهداف الإنمائية للألفية التابع للأمم المتحدة.
وذكر المركز أن كل من وزارة الخارجية الألمانية ومعهد العلاقات الخارجية "إيفا" يقومان بدعم هذا المشروع في إطار تعزيز الشراكات مع المغرب والعالم العربي٬ حيث يتلقى الأطفال والشباب كيف يطورون قدراتهم الفكرية ويحمون مصالحهم المستقبلية٬ وطرق التعايش محليا وعالميا٬ ضمن شبكة عمل دولية معنية بالسلام والتبادل الثقافي والتربوي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 |تطوير عرب تكنولوجى | سياسة الخصوصية