الخميس، 7 مارس 2013

الإعلان عن حالة وفاة جديدة بفيروس (كورونا) بالسعودية

الإعلان عن حالة وفاة جديدة بفيروس (كورونا) بالسعوديةأعلنت وزارة الصحة السعودية٬ عن وفاة مواطن سعودي بأحد مستشفيات منطقة القصيم (وسط) بعد إصابته بفيروس "كورونا".
وقالت الوزارة في بيان وزعته أمس الأربعاء٬ إن "أجهزة الصحة قامت عند الاشتباه بهاته الحالة٬ بأخذ عينة من دم الضحية وفحصها بمختبرات المملكة٬ وإرسالها إلى مختبرات مرجعية أوروبية"٬ مؤكدة أن النتيجة كانت "إيجابية وأثبتت إصابة الضحية قيد حياته بفيروس (كورونا) الجديد" .
وفيروس "كورونا" هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي للإنسان٬ وتتمثل أعراضه في ألم حاد في الحنجرة٬ مصحوب بحمى وسعال وضيق في التنفس. وأضافت الوزارة٬ أن المصالح الصحية بالقصيم٬ قامت أيضا بكل الإجراءات الاحترازية٬ حسب الموجهات العلمية المحلية والعالمية٬ الجاري بها العمل من أجل فحص عينات من دم مخالطي الضحية٬ لمعرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بعدوى الفيروس.
وسجلت٬ أن الإعلان عن هذه الوفاة٬ يأتي في إطار نهج الشفافية في التعامل مع جميع وسائل الإعلام وإطلاع المواطنين والمقيمين على ما يستجد من معلومات صحية أو وبائية للأمراض المعدية التي قد تشكل قلقا للمجتمع٬ مشيرا إلى أنها "تقوم بإبلاغ منظمة الصحة العالمية بأي حالة تستجد وذلك حسب نظام اللوائح الصحية الدولية المعتمدة.
وتعد حالة الوفاة هاته٬ جراء فيروس (كرورنا) ٬ السابعة من نوعها في السعودية وال14 في العالم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 |تطوير عرب تكنولوجى | سياسة الخصوصية