الأحد، 10 مارس 2013

حملة بريطانية لمحاربة ظاهرة ختان الاناث


حملة بريطانية لمحاربة ظاهرة ختان الاناث

أعلنت السلطات البريطانية عن برنامج بقيمة 35 مليون جنيه استرليني (41 مليون يورو) يهدف إلى مكافحة ظاهرة الختان التي تطال 140 مليون فتاة وإمرأة في أنحاء العالم. وقالت لين فيذرستون الوزيرة البريطانية المعنية بشؤون التنمية الدولية خلال إجتماع لجنة وضع المرأة في مقر الامم المتحدة في نيويورك "حان الوقت لكسر المحرمات المتعلقة بظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية، فالمجتمع الدولي قد غض الطرف عن هذه المسألة لفترة طويلة".
ويهدف هذا البرنامج، بحسب الوزيرة البريطانية، إلى تخفيض هذه الممارسات بنسبة 30% في 10 بلدان أفريقية، وذلك في غضون خمس سنوات. وقالت لين فيذرستون إن "فتيات في أنحاء العالم أجمع يعانين الأمرين (بسبب هذه الممارسات)، وهن قد يواجهن خطر الموت في بعض الأحيان". وأفادت المنظمة الدولية للهجرة بأن ظاهرة ختان الاناث تطال 100 الى 140 مليون فتاة وإمرأة في أنحاء العالم اجمع عموما، وفي افريقيا خصوصا. وقد امتدت هذه الظاهرة إلى البلدان الغربية إثر موجات الهجرة.
وتعتبر عمليات الختان غير شرعية في حوالى 20 بلدا إفريقيا، فضلا عن أوروبا والولايات المتحدة وكندا خصوصا. وأصدرت الجمعية العامة للامم المتحدة قرارا بهذا الشأن في تشرين الثاني(نوفمبر) 2012.وهي قد تنفذ لأغراض ثقافية أو دينية، وقد تؤدي إلى التهابات ومشاكل في الجهاز البولي ومضاعفات عند الولادة، بالاضافة إلى الإصابة بنزيف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 |تطوير عرب تكنولوجى | سياسة الخصوصية