الخميس، 28 فبراير 2013

جوجل تطلق لعبة جماعية للحواسب والأجهزة الذكية عبر متصفح كروم

جوجل تطلق لعبة جماعية للحواسب والأجهزة الذكية عبر متصفح كرومكشفت جوجل عن لعبة جماعية أطلقت عليها اسم “Super Sync Sports” تتيح للمستخدمين استخدام أجهزتهم الذكية كالحواسب اللوحية أو الهواتف الذكية كذراع تحكم للتنافس في اللعبة.
وتتيح اللعبة لأربعة مستخدمين التنافس في رياضات السباحة والجري وركوب الدراجات بحيث تظهر المنافسة كاملة على شاشة الحاسب لكافة المستخدمين المشاركين في اللعبة، فيما يستخدم كل منهم جهازه الذكي للتحكم في لاعبه.ويحتاج المستخدمون للعب “Super Sync Sports” حاسب وجهاز ذكي على الأقل للعب بشكل منفرد، أما في حالة اللعب الجماعي يلزم حاسب واحد على الأقل وجهاز ذكي لكل لاعب مثبت عليه متصفح كروم أو أي متصفح حديث أخر.ويلزم على المستخدمين الدخول إلى موقع اللعبة g.co/super واتباع خطوات المزامنة بين الحاسب وأجهزتهم الذكية حتى بدء التنافس بينهم.وتحتوي اللعبة على واجهة رسومية بسيطة للغاية، وهي اللعبة التي تعتبرها “جوجل” وسيلة جديدة للربط بين اللعب على الحواسب التقليدية والأجهزة الذكية.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

صاحب "الرسائل غير المرغوب فيها" يعترف بذنبه في الولايات المتحدة


صاحب 'الرسائل غير المرغوب فيها' الروسي يعترف بذنبه في الولايات المتحدةإعترف المواطن الروسي أليغ نيكولاينكو يوم الخميس 28شباط/فبراير،والمقيم في الولايات المتحدة بإنشائه شبكة إرسال للرسائل غير المرغوب فيها ، وفق ماأعلنته وكالة "ريا نوفستي".
ووفقاً للسلطات الأمريكية فإن شبكة "Mega-D " التي نظمها أوليغ نيكولاينكو تحتوي على أكثر من 500 آلاف جهاز كمبيوتر "مصاب". وكان حجم المراسلات اليومي يصل إلى 10 مليارات رسالة.وورد في محاضر الجلسات أن "Mega-D " تعتبر إحدى أكبر شبكات الروبوت، وقد أطلقت وسائل الإعلام الأمريكية على نيكولاينكو اسم "ملك الرسائل غيرالمرغوب فيها". كما أكد المدعى عليه أن هذه كلها تكهنات والولايات المتحدة لا تعرف حقيقة حجم شبكته.

أكمل القراءة Résuméabuiyad

هل بدأ رجال الشرطة الأمريكيون يأكل زوجاتهم؟


هل بدأ رجال الشرطة الأمريكيون يأكل زوجاتهم؟

بدأت محكمة أمريكية في نيويورك يوم 25 شباط/فبراير، دراسة وقائع قضية تتعلق برجل لم تملك الصحافة الأمريكية سوى أن تصفه بـ"الشرطي آكل لحوم البشر". ويحاول أعضاء النيابة العامة إثبات أن ضابط الشرطة غيلبرتو فالي، كان يمتلك رغبة عارمة في خطف واغتصاب وطبخ وأكل عشرات النساء، بما في ذلك زوجته، فيما يؤكد الدفاع أن الأمر لم يتعدى مجرد نزوة شاب كان يبحث عبر شبكة الإنترنت عن أشخاص يماثلونه في التفكير
وعن الميول الغريبة لغيلبرتو فالي (28 عاما)، الذي يعمل في إدارة شرطة نيويورك منذ العام 2005، أصبح معروفا بمساعدة زوجته، التي تعرف بها من خلال شبكة الإنترنت، الذي دمر في وقت لاحق العلاقة بينهما. وقد عثرت الزوجة كاثلين مانجان-فالي (27 عاما)، وهي مدرسة، على زوج المستقبل على موقع زواج في عام 2009، وتطورت العلاقة بسرعة كبيرة لتحمل في العام 2010، ولتضع في العام 2012 طفلة، قاما بعد ولادتها بوقت قصير بإعلان زواجهما.
مانجان سرعان ما بدأت تلاحظ أن زوجها يضيع الكثير من الوقت على شبكة الإنترنت. وتصاعدت المخاوف لديها عندما، اكتشفت بالصدفة في حزيران/يونيو 2012، في متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بزوجها، "صورة لفتاة ميتة على الصفحة الرئيسية"، لتصاب الزوجة بالصدمة. قالت في المحكمة أن محاولة مناقشة الأمر مع زوجها أصابته بحالة من الغضب العارم .واستمرت ربة المنزل القلقة بمراقبة تصرفات زوجها، وقامت بعد بضعة أشهر بتثبيت على الكمبيوتر، برامج للتجسس لتعقب المواقع التي يجلس طوال الليل فيها زوجها. وتجاوزت النتيجة كل التوقعات. إذ وجدت مانجان فالي أن زوجها أجرى مراسلات سرية، ناقش فيها مع رفاقه كيف انه يرغب في خطف، واغتصاب، وقتل وطبخ وأكل، عدد من الفتيات والنساء، ومن بين هؤلاء الضحايا المفترضين كانت زوجته، والعديد من صديقاتها ومعارفها، قام هو بمشاركة أتباعه صورهن التي أخذها من حساباتهن في الفيسبوك .وقام الشرطي بمناقشة تفاصيل قتل كل ضحية مع شركائه، وفي ذاكرة الكمبيوتر عثرت على ملف، كان مخصصا لأحدى صديقات زوجته، حمل عنوان "مشروع اغتصاب وطبخ كيمبرلي". كما وعلمت مانجان-فالي الكيفية التي كان زوجها يخطط لقتلها بها. "كان من المفترض أن يعلقوني من ساقي، ويقومون بطعني في الرقبة، ومن ثم مراقبة كيف يتدفق الدم من جسدي"، واضافت الأم الشابة، "وتقدم أحد شركاء زوجي بنصيحة: اذا ما صرخت، لا تظهر أي شفقة تجاهها"، ليرد الزوج الحنون "لا تقلق، سوف أكممها" .وللنساء الأخريات، ابتكر فالي أساليب تعذيب أكثر تطورا. إذ كان من المفترض أن يتم "اغتصاب اثنتين من الضحايا أمام بعضهما البعض، لزيادة رعبهن". فيما خططوا لشواء امرأة أخرى وهي على قيد الحياة. وأخيرا، ناقش الرفاق بجدية كيفية وضع إمرأة على أسياخ دوارة، وشواءها. ويقول الزوج في مراسلاته "أتحرق شوقا لأجرب لحم فتاة شابة" .قررت الزوجة المذهولة رعبا الإفتراق عن زوجها، فأخذت طفلها وطارت من نيويورك إلى بيت والديها على الطرف الآخر من البلاد، في ولاية نيفادا. واتصلت هناك بمكتب التحقيقات الفيدرالي، وأعطت ضباط الأمن مفاتيح منزلها في حي كوينز بنيويورك، سامحة لهم بمصادرة الكمبيوتر الثاني في البيت، والذي كان الزوج يستخدمه .وبعد فحص دعوى مانجان، قام مكتب التحقيقات الفدرالي في 24 تشرين الثاني/أكتوبر 2012، باعتقل غيلبرتو فالي، ليجدوا في ذاكرة الكمبيوتر ليس فقط المراسلات، ولكن عثروا أيضا على ملف يحوي بيانات جمعها بدقة عن 100 صديقة لزوجته، كانت هناك أسمائهن وعناوينهن، وكيفية الاتصال بهن، وغيرها من المعلومات (بما في ذلك تماثيل لهن)، والتي يمكن أن تكون مفيدة في حال خطفهن .واتضح أن فالي من أجل جمع المعلومات عن الضحايا المحتملين، استخدم من دون إذن خاص، قاعدة البيانات الفيدرالية الخاصة بالجرائم، ولذلك وجهت له ليس فقط تهمة نية خطف أشخاص، ولكن تهمة الاستخدام غير المشروع لقاعدة بيانات الشرطة، وفي الجريمة الأولى قد يواجه حكما بالسجن مدى الحياة، أما الثانية فعقوبتها تصل إلى خمس سنوات سجن .

أكمل القراءة Résuméabuiyad

سرقة الكمبيوتر المحمول الخاص برئيس لجنة الطاقة الذرية الاسرائيلية


Flickr интернет ноутбукكشفت صحيفة "غارديان" البريطانية، أن منزل شاؤول هوريف رئيس لجنة الطاقة الذرية الاسرائيلية والعضو الكبيرالبارز فى مكتب رئيس الوزراء، اعرض للسرقة مساء الأحد.
وذكرت الصحيفة أن اللصوص سرقوا حقيبة أفيد بأنها تحتوى على كمبيوتر محمول خاص بهوريف وبعض الوثائق المطبوعة ومحفظة بها اوراق معتمدة تمكنه من الدخول الى منشآت حكومية حساسة .وذكر النبأ ان منزل المسئول الذى يقع فى مجمع زراعى فى وسط اسرائيل تعرض للسرقة فى الماضى ويعتقد ان هوريف وزوجته تركا الباب مفتوحا .وقبل الحادث لم يكن هناك حراس أمن متمركزون عند منزل هوريف، حيث أن الأسرة طلبت الحفاظ على خصوصيتها دون مساس، لكنه تم تشديد الأمن بعد سرقة يوم الأحد .وطبقا لشهادة هوريف الاولية لم يكن جهاز الكمبيوتر يحتوى على اى معلومات سرية، فى الوقت الذى اكدت فيه قوات الشرطة انها تعتقد ان السارقين لم يدركوا شخصية هوريف، حيث ذكروا ان السرقة تعد عادية من لصوص للممتلكات .يذكر ان لجنة الطاقة الذرية الاسرائيلية التى تأسست فى عام 1952 مسئولة عن رسم السياسة النووية الاسرائيلية وتشغيل المنشآت النووية والاشراف عليها .وقد تولى هوريف منصبه في العام 2007 وسيبقى فيه حتى العام 2014.

أكمل القراءة Résuméabuiyad

غرق أكثر من 100 شخص في انهيار مطعم عائم على نهر دجلة


غرق أكثر من 100 شخص في انهيار مطعم عائم على نهر دجلة  أفادت مصادر في الشرطة العراقية والدفاع المدني في 28 فبراير/شباط 2013، بأن ما لا يقل عن 100 شخص غرقوا بعدما انهار مطعم عائم في انهيار مطعم عائم على نهر دجلة في منطقة المسبح وسط بغداد، فيما لفتت إلى أن العشرات تم إنقاذهم فيما يزال البحث جاريا عن مفقودين.
وقالت المصادر لـ"المدى برس" إن "المطعم العائم التابع لمجمع (النادي اللبناني) السياحي الواقع على ضفة نهر دجلة في منطقة المسبح وسط بغداد تعرض للانهيار مساء اليوم مما أدى إلى غرق ما لا يقل عن 100 شخص من رواده من بينهم نساء وأطفال كانوا يتناولون العشاء في المطعم".وأضاف المصدر أن "أعدادا كبيرة من عناصر الدفاع المدني هرعت إلى المكان وتمكنت من انقاذ نحو 70 شخصا واربعة جثث"، لافتا إلى أن "عملية البحث عن مفقودين آخرين ما زالت جارية".


أكمل القراءة Résuméabuiyad

"رسميا" أمستردام تحدد سن السماح بممارسة الدعارة

"رسميا" أمستردام تحدد سن السماح بممارسة الدعارةقال رئيس بلدية أمستردام، إن المدينة تعتزم رفع الحد الأدنى القانونى لسن بدء ممارسة الدعارة من 18 عاما إلى 21 عاما وإجبار المواخير على الإغلاق فى الساعات المبكرة من اليوم.
وقال "ايهبيرهارد فان دير لان" فى مؤتمر صحفى الثلاثاء، إن القرار يأتى رغبة فى التصدى للجريمة فى المدينة الشهيرة بمنطقة الأضواء الحمراء وحماية العاملين فى تجارة الجنس ومعظمهم من الناس.وقال فان دير لان، إن النوافذ التى لا تكاد تستر العاملين فى تجارة الجنس ومعظمهم من النساء لإغراء الزبائن سوف تغلق من الساعة الرابعة إلى التاسعة صباحا.وأصبحت الدعارة قانونية فى هولندا عام 2006 ويتم التسامح معها فى أمستردام منذ قرون لكن المدينة شددت القواعد وأغلقت ثلث نوافذ الدعارة فى الفترة من 2007 إلى 2009.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

عادات خاطئة بعد تناول الطعام تضر صحة الرجل

عادات خاطئة بعد تناول الطعام تضر صحة الرجل

تلعب العادات الغذائية دور كبير فى الحفاظ على صحة الرجل سواء الصحة الجنسية او الصحة العامة حيث يستطيع الرجل عن طريق بعض العادات الصحية ان يتمتع بحياة و صحة جيدة ولكن هناك عادات اخرى تتبع تناول الطعام من الممكن بدورها ان تضر صحة الرجل وهذه العادات الكثير من الرجال لا ينتبهون لا يعتبروها جزء من نمط الحياة ولكن للاسف هذه العادات الخاطئة تضر صحة الرجل العامة والجنسية شيئا فشيئا الى جانب ان هذه العادات الخاطئة التى يفعلها الرجل بعد تناول الطعام تضر عملية التمثيل الغذائى: 
1- من اكثر العادات الغير صحية التى يفعلها الرجل عقب تناول الطعام والتى تؤثر بالسلب على صحة الرجل هى شرب الشاى فلا يوجد مجال للشك لفوائد الشاى العديدة والتى تفيد صحة الرجل بشكل كبير ولكن تناول الشاى بعد تناول الطعام هو الذى يمثل خطورة على صحة الرجل حيث يعمل الشاى على منع امتصاص الحديد الموجود فى الطعام مما يجعل جسم الرجل لا يستفيد من هذا الحديد ومن الممكن اصابته بفقر الدم والانيميا وكذلك فأن شرب الشاى بعد تناول الطعام يعمل على اتحاد الاحماض الموجودة بالشاى مع البروتينات وهو امر خطير على صحة الرجل وعلى عملية التمثيل الغذائى ولذلك من الافضل عدم شرب الشاى بعد تناول الطعام مباشرة .

2- يعتبر اخذ حمام او دش بعد تناول الطعام مباشرة من اكثر العادات الخاطئة والتى تضر صحة الرجل بشكل كبير حيث يحتاج الجسم لحدوث عملية الهضم الى تدفق الدم تجاه المعدة ولكن عندما يأخذ الرجل حمام بعد تناول الطعام فانه هذا يعمل على تدفق الدم الى اليدين والقدمين مما يضر بعملية الهضم كاملة وهذا بالتأكيد يؤثر بالسلب على صحة الرجل .
 3- القيلولة او النوم بعد تناول الطعام هو من اكثر العادات انتشارا ولكن لهذه العادة اضرار عديدة على صحة الرجل وتؤثر سلبا على صحة الجهاز الهضمى حيث بمجرد استلقاء جسم الرجل على السرير سوف تعمل الجاذبية على تدفق العصارات الهضمية من المعدة تجاه الحجاب الحاجز وهذا هو السبب الرئيسى فى الشعور بالحرقة بعد تناول الطعام ويعمل ايضا على التهاب الامعاء والمعدة وهذا يشكل خطر كبير على صحة الرجل وعلى صحة الجهاز الهضمى وكذلك على عملية التمثيل الغذائى . 
4- هناك اعتقاد سائد لدى الرجال ان المشى بعد تناول الطعام يسهل من عملية الهضم ومفيد للصحة ولكن هذا اعتقاد خاطئ وهى احد العادات الخاطئة التى تضر صحة الرجل حيث يعمل المشى بعد تناول الطعام على منع امتصتص عصارات المعدة واحماض المعدة الهاضمة مع العناصر الغذائية فاذا كان المشى مفيد لحرق الطاقة والدهون فليكن ذلك بعد تناول الطعام بوقت كافى وذلك للحفاظ على صحة الرجل والجهاز الهضمى .

5- ليس هناك ادنى شك فى اهمية الفاكهة للحفاظ على صحة الرجل حيث تحتوى الفاكهة على نوع من السكريات يسهل امتصاصه طوال اليوم الا بعد تناول الطعام فاكل الفاكهة بعد تناول الطعام يعمل على تأخر وصول الطعام الى الامعاء وذلك يؤثر بشكل كبير على عملية الهضم وبالتالى الحاق الضرر بصحة الرجل .

أكمل القراءة Résuméabuiyad

هندي يربح ''المليون'' عن عمله في مجال تعزيز التعلم الذاتي للأطفال

أعلن، البارحة الأربعاء، عن فوز أستاذ الفيزياء الهندي، سوجاتا ميترا، بجائزة تيد السنوية لعام 2013، وقيمتها مليون دولار تقديرًا لعمله في مجال تعزيز التعلم الذاتي لدى الأطفال الذين لايمكنهم الالتحاق بالفصول الدراسية.
 بدأ ''ميترا'' عمله التعليمي في عام 1999 بتجربته المسماة ''ثقب في الجدار''، حيث وضع جهاز كمبيوتر في الجدار الخارجي لمركز الأبحاث الخاص به ورصد مدى نجاح الأطفال، من أحد أحياء دلهي الفقيرة المجاورة، في تعلم كيفية استخدام الكمبيوتر. ومنذ ذلك الحين قام ''ميترا'' بتطوير الآلاف من ''مدارس في السحاب''، حيث قام بتثبيت جهاز كمبيوتر واحد في المجتمعات ذات الدخل المنخفض وتوصيله بشبكة معلومات عالية السرعة. وعن طريق الاستفادة من مفهوم يسمى بيئات التعلم ذاتية التنظيم قام ''ميترا'' بتجنيد معلمين متقاعدين لتقديم الدروس عن طريق برنامج سكايب على شبكة الإنترنت، بحيث تركز على وضع تحديات أمام الطلاب يتعين عليهم العمل سويًا لتجاوزها. ويعمل ''ميترا'' على توسيع نطاق تلك الشبكة في الهند والصين وإنشاء مختبر للابتكار لمواصلة التجارب على هذا النظام.وتمنح هذه الجائزة سنويًا من قبل مؤسسة ''تيد''، وهي منظمة غير هادفة للربح تستهدف نشر المعرفة من خلال تنظيم مؤتمرات سنوية وأنشطة أخرى متعددة في جميع أنحاء العالم. ومن بين الفائزين السابقين بهذه الجائزة نجم الروك ''بونو''، والطاهي الشهير ''جيمي أوليفر''، والكاتب ''ديف إيجرز''، وعالم الأحياء ''إدوارد أوسبورن ويلسون''، والرئيس الأمريكي الأسبق ''بيل كلينتون''.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

أسرع طريقة لتبيض الأسنان بأستخدام قشر الموز


أسرع طريقة لتبيض الأسنان بأستخدام قشر الموزلقشر الموز فائدة لتبييض الاسنان وذلك لما تحتويه من معادن .
اما الطريقة فهي كالاتي :
ناخذ قشرة الموز وباستخدام الجزء الداخلي منها نفركها على الأسنان لمدة دقيقتين .
تقوم المعادن المختلفة التي تتحويها القشرة كالبوتاسيوم، المنغانيز والمغانيسيوم بتبييض الأسنان.
لاشك أن تنظيف الأسنان يومياً أمرٌ ضروريٌ للحفاظ على صحة الأسنان ولتبييضها أيضاً.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

إلغاء عقد قران سعودي بابنة أخته في اللحظات الأخيرة

على طريقة الأفلام الهندية إلغاء عقد قران سعودي بابنة أخته في اللحظات الأخيرةدقائق قليلة حالت دون زواج خال من ابنة أخته في جنوب السعودية وتشير تفاصيل الواقعة التي يرويها أحد أقرباء الطرفين إلى أن مواطناً تقدّم إلى إحدى الأسر لخطبة إحدى بناتهم ،وتمّت الموافقة عليه وبمهر قدره 50 ألف ريال ، وسُمح للرجل وفق جريدة اليوم السعودية بالنظرة الشرعية لمخطوبته قبل عدة أشهر،وعند عقد قرانهما في نهاية الأسبوع الماضي حضرت إحدى المسنات من قرية وأكدت أن العريس وأم العروس أخوة من الرضاعة رضعتهم إحدى الأمهات بالقرية والتي وافتها المنية قبل سنين، وبذلك أصبح العريس خال العروس وهو ما أدى إلى حالة من الذهول والاستغراب عند الحاضرين الذين حضروا عقد القران وخروج المأذون الشرعي دون أن يقوم بكتابة العقد مستغربا من الواقعة.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

كريم بنزيمة مهدد بالسجن بسبب السرعة المفرطة

كريم بنزيمة مهدد بالسجن بسبب السرعة المفرطةضبط لاعب ريال مدريد٬ الفرنسي كريم بنزيمة٬ وهو يقود سيارته بسرعة 216 كلم في إحدى الطرق السيارة بالعاصمة الإسبانية حيث السرعة محددة في 100 كلم في الساعة٬ حسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية اليوم الخميس.
وقد يواجه المهاجم الفرنسي الذي ضبط من قبل أحد الرادارات ليلة الثالث من فبراير الجاري في إحدى الطرق السيارة بالعاصمة الإسبانية٬ عقوبة بالسجن تتراوح ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر والتي يمكن للقاضي أن يحولها إلى غرامة تتراوح ما بين 5 إلى 400 أورو يوميا لفترة تمتد من 6 إلى 12 شهرا.
وذكرت يومية (إلباييس) أنه بالإضافة إلى حكم بالسحن أو بأداء الغرامة فإنه سيتم سحب رخصة السياقة لمدة قد تتراوح ما بين ثمانية أشهر إلى أربع سنوات من مهاجم ريال مدريد٬ الذي ضبط على متن سيارة مستأجرة من قبل فريقه حيث تمكن هذا الأخير من تحديد هوية سائقها.
وكان مقررا أن تجري المحاكمة بتهمة مخالفته السلامة الطرقية الثلاثاء الماضي إلا أنها أجلت بسبب استدعاء اللاعب لمباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك ضد فريق برشلونة٬ والتي انتهت بفوز فريق العاصمة على غريمه التقليدي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. 
ويمكن أن يستفيد بنزيمة٬ الذي كان قد خرج سالما سنة 2009 من حادث اصطدام سيارته بشجرة على قارعة الطريق٬ من تخفيف العقوبة إذا اعترف بأنه مذنب.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

شرطيون بريطانيون يمارسون السحر وبيع العسل


الشرطة البريطانيةأظهرت أرقام رسمية نشرتها صحيفة (ديلي ميرور) أن ما يصل إلى 10% من عناصر إحدى قوى الشرطة في بريطانيا تمارس أعمالاً إضافية من بينها السحر وبيع العسل وتقديم الأغاني المسجلة في الحانات والنوادي الليلية.
وقالت الصحيفة إن شرطة مقاطعة ستافوردشاير، اعترفت بموجب طلب في إطار قانون حرية المعلومات بأن 223 من مجموع رجالها البالغ عددهم 1900 شرطي، أي ما يعادل واحد من كل 10 منهم، يمارسون وظيفة ثانية بعد الخدمة من بينها أيضاً عرض الأزياء والتدريب على التزلج.واضافت أن ماثيو إليس مفوض شرطة المقاطعة أعرب عن قلقه من احتمال أن تؤثر الوظيفة الإضافية لرجال الشرطة على العمل الذي يقومون به.ونسبت الصحيفة إلى إليس قوله إن "مهمة رجال الشرطة هي خدمة مجتمعهم، ولا يمكن أن يتوقفوا عن هذه المهمة عندما يكونون خارج الخدمة لأنهم شرطيون على مدى 24 ساعة في اليوم".وكان تحقيق أجرته صحيفة (ميل أون صندي) كشف أن أكثر من 23 ألف رجل وامرأة من العاملين في الشرطة البريطانية يمارسون أعمالاً إضافية في أوقات فراغهم، من بينهم شرطي يعمل كاهناً، وشرطية تعمل مدرّسة رقص، و4 شرطيين يعملون حاملي نعوش في شركات تنظيم الجنازات، وشرطي يبيع الآيس كريم.وقالت الصحيفة إن مفتشية الشرطة البريطانية قدّرت بأن هناك 21.043 شرطياً وشرطية على الأقل يمارسون عملاً ثانياً من أصل القوى العاملة في الشرطة البريطانية والبالغ عددها 201.575 شرطياً وشرطية.

أكمل القراءة Résuméabuiyad

دراسة: ثلث الأغذية البحرية الأمريكية مغشوشة


ثلث الاغذية البحرية مغشوشة

ذكرت دراسة نشرتها منظمة "أوشيانا" غير الهادفة للربح أمس الخميس، أن ثلث الأغذية البحرية في الولايات المتحدة مغشوشة، وهي ممارسة مريبة يمكن أن تفرض مشكلات صحية خطيرة.وتوصلت الدراسة إلى نتائجها عن طريق اختبار الحمض النووي لأكثر من 1200 عينة من الأغذية البحرية خلال فترة عامين. وأظهرت الدراسة مستويات عالية من الاحتيال عند شراء الأسماك. وكشفت أن 87% من منتجات أسماك النهاش و59% من منتجات أسماك التونة تحتوي بالفعل على أنواع من السمك تختلف عن بيانات الملصقات على عبواتها.
وقالت الدكتورة كيمبرلي وارنر، مؤلفة الدراسة والعالمة البارزة في "أوشيانا"، إن تلك النتائج مثيرة للقلق.وتابعت أنه في بعض الحالات استبدلت أسماك التونة البيضاء التي تستخدم في السوشي بنوع آخر من السمك اسمه "أسكولار" يمكن أن يسبب بالفعل مشكلات هضمية خطيرة إذا تم تناوله بكميات كبيرة.كما تبين أن هناك أسماكا أخرى تحتوي على مستويات عالية من الزئبق تستخدم كبدائل، مما يعرض النساء ممن هن في سن الإنجاب والأطفال للخطر.وقال النائب الأمريكي إدوارد ماركي، وهو ديمقراطي من ماساشوستس، إن تفشي الغش يضر المستهلكين ومنتجي الأسماك اقتصاديا.وأضاف: "غش المأكولات البحرية أمر منتشر بشكل وبائي، وهذا غش للمستهلك".وباعتبار أن ولاية ماساشوستس منتج رئيسى للأسماك في الولايات المتحدة، قال ماركى إن تلك الممارسة التي تنطوي غالبا على أسماك مغشوشة مستوردة من الخارج، يجب أن تتوقف.ودعت "أوشيانا" الحكومة الاتحادية إلى وضع خطوط إرشادية أكثر صرامة لتعقب مسار الأغذية البحرية "من قارب الصيد حتى طبق التقديم" وزيادة عمليات فحص المنتجات السمكية للحيلولة دون غش الأصناف وتنفيذ القوانين القائمة حول الغش بشكل أفضل.

أكمل القراءة Résuméabuiyad

المؤمنون بقوة الحظ معرضون أكثر للسمنة


المؤمنون بقوة الحظ معرضون أكثر للسمنةكشفت دراسة أسترالية ان الأشخاص الذين يؤمنون بأن الحظ كفيل بتغيير حياتهم أكثر عُرضة للسمنة من آخرين لا يعيرون للحظ اهتماماً كبيراً.
وبحسب الباحثة ديبورا كوبكلارك مديرة معهد ملبورن لأبحاث الاقتصاد والاجتماع التطبيقية، فإن الرابط بين الأمرين يكمن في اعتماد الأشخاص على أنفسهم أكثر من اعتمادهم على الحظ، مما جعلهم أكثر عناية واهتماماً بنمط حياتهم، وهو ما ينعكس بدوره على طبيعة غذائهم الذي غالباً ما يكون صحياً وممارستهم الرياضة، بالإضافة الى تجنبهم التدخين والإسراف في تناول الكحول.
وحول هذه النتائج تقول كوبكلارك ان "دراستنا تظهر ارتباطاً مباشراً بين نوع شخصية الإنسان ونمط حياته الصحي"، مضيفة ان "سياسة الرد الأساسية على وباء السمنة كانت ترتكز على توفير المعلومات المتعلقة به"، إلا انها استدركت بالقول ان "المعلومات لا تكفي وحدها لتغيير عادات الأكل لدى الأشخاص"، وان "فهم الدوافع النفسية لأنماط الأكل لدى الأشخاص وعاداتهم الرياضية يعد أمراً أساسياً لفهم أسباب السمنة".
كما أفادت ديبورا كوبكلارك ان الدراسة كشفت ان وجهات النظر حول فوائد نمط الحياة الصحي تتفاوت بين الرجال والنساء، اذ ينتظر الرجال من هذا النمط الحصول على نتائج جسدية، فيما تقتصر متعة النساء على معايشة النمط الصحي بحد ذاته بشكل يومي دون انتظار نتائج، مشيرة الى انه ليس بالضرورة ان ما يفيد الرجال يعود بالفائدة ذاتها على النساء.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

شركة سويدية تصنع تابوتاً مزودا بموسيقى وإمكانية تحميل أغانٍ جديدة


شركة سويدية تصنع تابوتاً مزودا بموسيقى وإمكانية تحميل أغانٍ جديدةأعلنت شركة "باوس" السويدية عن تصميم جديد لتابوت "عصري يتماشى مع الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم"، وذلك لاحتوائه على سبل ترفيهية تسمح للمتوفي بالاستمتاع بها أثناء موته، كما جاء في موقع "المصريون".
ومن الأجهزة الحديثة في التابوت نظام سماعات صوتية مزود بقدرة على ذاكرة كبيرة لحفظ آلاف الأغاني التي يفضلها المتوفي، مما "يمكنه" من الاستماع اليها، بل وإعادة ترتيبها بحسب مزاجه.
ولم تكتف الشركة السويدية بذلك بل زودت التابوت بشاشة عرضها 7 إنج وبجودة عالية ودقة متناهية مزود بنظام "ال سي دي" لعرض الأغاني على الشاشة أمام المتوفي.
واستخدمت "باوس" كل التقنيات المتاحة كي يتسنى لزوار القبر معرفة الأغاني التي "يستمع" اليها المتوفي لحظة تواجدهم بجوار قبره، وذلك عبر وصل حافظة الأغاني بشاشة وسماعات خارجية يمكن وضعها على حجر التعريف بالمتوفي، الذي يُسمى "شاهد القبر"، بالإضافة الى إمكانية تحميل أغانٍ جديدة ربما تحوز إعجابه.
ويبلغ سعر هذا التابوت الترفيهي الذي وصفته الشركة المنتجة بأنه تحفة تكنولوجية حوالي 31 ألف دولار.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

دراسة: المسيحيون الأكثر في العالم .. والمسلمون ثانيا


دراسة: المسيحيون الأكثر في العالم .. والمسلمون ثانياافادت دراسة اجراها مركز بيو الامريكي للابحاث حول الديانات يوم الثلاثاء الماضي ان المسيحيين هم المجموعة الدينية الاكبر في العالم يليهم المسلمون وبعدهم الهندوس والبوذيون.
واستندت دراسة "المشهد الديني العالمي" الى ما يزيد عن 2500 احصاء سكاني او سجل او دراسة واسعة النطاق في اكثر من 230 بلدا، وهي تسجل حجم المجموعات الدينية الكبرى في العالم وتوزيعها خلال العام 2010.
وبحسب المركز فان 84% من سكان العالم ينتمون الى مجموعة دينية، ما يساوي 5.8 مليارات من اصل 6.9 مليارات هو العدد الاجمالي لسكان العالم في 2010.
ومن اصل هذا العدد هناك 2.2 مليار مسيحي (32% من مجمل سكان العالم) و1.6 مليار مسلم (23%) ومليار هندوسي (15%) وحوالى 500 مليون بوذي (7%) و14 مليون يهودي (0.2%).
وهناك اكثر من 400 مليون نسمة يتبعون ديانات اخرى (هنود امريكا، السكان الاصليون في استراليا، الاقليات الصينية الخ).
وتفيد الدراسة ان 16% من سكان العالم (1.1 مليار) لا يتبعون اي ديانة ولو ان عددا كبيرا منهم يقر بشكل من المعتقدات الروحية.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

الإنسان الكريم يتمتع بصحة أفضل ويعيش سنوات أطول


الإنسان الكريم يتمتع بصحة أفضل ويعيش سنوات أطولخلصت دراسة أمريكية حديثة الى ان الإنسان الكريم أقل عرضة للإصابة بالمرض من غيره، وان تعامله بسخاء وقيامه بمساعدة من حوله من أقارب وجيران وأصدقاء يزيد من سنوات عمره.وبحسب معطيات الدراسة التي استمرت 5 سنوات وضمت 846 متطوعاً وأشرف عليها علماء من جامعة "بافالو" الأمريكية فإن الكرم يعود على الإنسان بما هو أكثر من الإحساس بالرضا الذاتي، اذ ان فرص وفاة الأشخاص الذين ساندوا من كان يحتاج لمساعدتهم أقل مقارنة مع الآخرين.واختلفت طبيعة المساعدات التي قدمها الكرماء لمن حولهم، فمنهم من وفر وسيلة مواصلات أو ساهم بإدارة بعض الأمور المتعلقة بالتسوق مثلاً، بالإضافة الى القيام ببعض المهام المنزلية، بما فيها رعاية الأطفال.وحول هذا الأمر يقول جي بولين وهو باحث من جامعة "بافالو" ان هذه الدراسة توضح ان تأثير مساعدة الغير على صحة الإنسان لا يقتصر على الصحة النفسية فقط.

أكمل القراءة Résuméabuiyad

أفضل 5 أعشاب لعلاج تساقط الشعر

أفضل 5 أعشاب لعلاج تساقط الشعرأكدت الأبحاث العالمية أن العلاج العشبي له مميزات عدة قد تتفوق كثيرا على المستحضرات الكيميائية، فضلا عن أن الأعشاب تكون بسعر معقول وآمنة تماما وخالية من أى أثار جانبية. وإليكم مجموعة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في حالات تساقط الشعر وتعد من أقوى المحفزات لنمو الشعر.
1.الألوفيرا. نبات الألوفيرا (الصبار) من النبات الشهيرة في علاج تساقط الشعر وقد ثبت استخدامها لمدة قرون من قبل القبائل الهندية بجنوب أمريكا. فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله. لذلك جربي دهن شعرك وفروة رأسك يوميا بجل الصبار، فقد أثبتت الدراسات أن الصبار يحتوى على أنزيم قوى ضد الأكسدة (سوبر أكسيد ديسميوتيز) والذي يساعد على زيادة نمو الشعر خاصة في حالات الصلع.
2. الشاى الأخضر. لطالما أثبتت الدراسات ان شرب عدة أكواب من الشاى الأخضر يوميا أو تناوله على هيئة أقراص يقلل من مخاطر الإصابة بالصلع. فالعناصر المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر تقدم حماية ضوئية وكيماوية تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر، وهو ما ينعكس بالإيجاب عليه ، فضلا عن الفيتامينات الموجودة بالشاى الأخضر والتي تفيد الجسم عامة وليس الشعر فقط.
3. الفلفل الأحمر. ضعي قليلا من شرائح الفلفل الأحمر مباشرة على فروة الرأس حيث إنها تساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهستمين وهو مركب ينعكس عنه بعض أعراض الحساسية، وبالتالي ستقوم خلايا فروة الرأس بزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر.
4. جذور نبات القراص Nettle. تساعد جذور نبات القراص على منع تساقط الشعر وإذا تعذر عليك العثور على هذا النبات في الأسواق فيمكنك شراؤه على هيئة أقراص أو كبسولات. وتحتوي جذور نبات القراص على عناصر غذائية ومعدنية تحفز بصيلات الشعر وبالتالي ستزيد من نسبة نموه. ويمكنك تناول هذه الأقراص بمفردها ولكنها تكون ذات فاعلية أكبر حينما تستخدمينها مع نبات البلميط المنشارى Saw Palmetto الذي يتوافر في الأسواق على هيئة كبسولات جل. قومي بمزج خمس كبسولات من نبات البلميط المنشاري مع خمسة أقراص من نبات القراص ثم ضعي المزيج على رأسك وافركي فروة رأسك به جيدا. اتركي المزيج لمدة ساعة حتى تمتصه فروة رأسك جيدا، ويجب الأخذ في الاعتبار أن هذا المزيج لا ينصح به للمرأة الحامل أو المرضعة.
5. دونج كواي Dong Quai. عشب الدونج كواي هو أحد الأعشاب الصينية الشهيرة والذي يحتوي على استروجين نباتي وهي مادة تساعد على تقليل نسبة الهرمونات الذكرية في الجسم والتي زيادتها تسبب في تساقط الشعر. وعشب الدونج كواي ينصح دائما باستخدامه مع عشب القراص حيث إن خبراء الأعشاب في الصين يؤكدون أن مزيج هذين العشبين يعطى نتائج تفوق أى مستحضر كميائي بالأسواق.

أكمل القراءة Résuméabuiyad

بالفيديو.. رحمة "فهد" بفريسته

بالفيديو.. رحمة "فهد" بفريسته


"الرحمة" من أهم الصفات التى أمرنا الله أن نتحلى بها، وجعلها فى قلوب جميع المخلوقات، فرغم أن حيوان "الفهد" يتمكن من صيد الأم فى الحيوانات الأخرى، إلا أنه كان رحيما بهذه الأم عندما اكتشف أن لها صغيرا محتاج إليها، هذا الفيديو الذى تداوله النشطاء على "اليوتيوب" رغم بساطته إلا أنه يحمل معانى كبيرة.

وهاكم الفيديو للمشاهدة: 


 


أكمل القراءة Résuméabuiyad

بالفيديو.. اللاعب البلغاري ميلانوف يفقد خمسة أسنان خلال المباراة


بالفيديو.. اللاعب البلغاري ميلانوف يفقد خمسة أسنان خلال المباراةفقد اللاعب البلغاري جيفكو ميلانوف الذي يلعب مع النادي الروميني "فاسلويا" خمسة أسنان بعدما ضربه اللاعب البرتغالي كادو من نادي "كلوجيا" بقدمه وإصابه برأسه خلال المباراة مع نادي "كلوجيا" في بطولة رومينيا.
وذكرت وكالة "رويترز" أن الحادثة وقعت أثناء المباراة بين "فاسلويا" و "كلوجيا" في 25 شباط/فبراير وانتهت بتعادل الفريقين بلا أهداف. وجرى الحادث بين كادو وميلانوف في نهاية الشوط الأول، فعوقب كادو على تصرفه هذا ببطاقة حمراء ونقل ميلانوف إلى المشفى.وقد فقد اللاعب سنين بعد إصابته فورا أما الأسنان الثلاثة الباقية فقد فقدها في المشفى.

شاهد الفيديو :


أكمل القراءة Résuméabuiyad

الحياة بعد الموت في مختبرات الجامعة الامريكية

клетка рука ребенокابتكر علماء أمريكيون قفصا يبقى فيه الانسان على قيد الحياة بعد الموت. وعلاوة على ذلك، تتحسن نوعية حياته 
ومن المفارقات المذهلة أن الخلايا الميتة تبقى حيوية بعد موتها و يمكنها ان تتحمل الضغط والحرارة بشكل اعلى من المعتاد. تتركز قيمة هذا الاكتشاف بأن العلماء الآن يمكنهم أن يحولوا المواد العضوية إلى نوع من الأحفورية - وبالتالي الحفاظ عليها لفترة أطول. وتتكون الطريقة في تغطية الخلايا الحية بالسيليكون – وهو من المواد الموجودة في الطبيعة بالرمل والكوارتز على نطاق واسعيعود هذا الاكتشاف للخلايا الحية بعد موتها الى العلماء من جامعة نيو مكسيكو. أنهم يعتقدون أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص في تكنولوجيا النانو والإنتاج الصناعي.

أكمل القراءة Résuméabuiyad

ليونيل ميسي “مريض وملازم الفراش”

 ليونيل ميسي “مريض وملازم الفراش”

لم يلتحق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأربعاء بتمارين فريقه برشلونة الإسباني بسبب المرض، ما دفع الطاقم الطبي إلى زيارته في المنزل من أجل معالجته، حسبما أكد ناديه.
وذكر برشلونة الذي خرج الثلاثاء من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا بخسارته على أرضه أمام ريال مدريد 1-3، في بيان: “ميسي يعاني حرارة مرتفعة ومرضا عاما”، مضيفا: “قام الطاقم الطبي للفريق الأول بزيارته في منزله حيث أعطاه الدواء اللازم ونصحه بالراحة”.
وخاض ميسي كامل الدقائق التسعين من مباراة ريال مدريد، لكنه لم يقدم مستواه المعهود.
ويأمل النادي الكتالوني أن يتعافى نجمه من المرض من أجل المشاركة في مباراة السبت المقبل ضد النادي الملكي أيضا في الدوري المحلي.
وأشار الـ”بلاوغرانا” إلى أن “نجم الفريق سيخلد للراحة الخميس ونأمل أن يكون باستطاعته أن يشارك في تمارين الجمعة بعد الظهر التي ستشكل الحصة التدريبية الأخيرة قبل مباراة الكلاسيكو على برنابيو”.
ولم يغب ميسي عن أي من مباريات برشلونة في الدوري المحلي هذا الموسم، وساهم بشكل أساسي في تصدر فريقه للترتيب بفارق 12 نقطة عن ملاحقه أتلتيكو مدريد و16 عن غريمه ريال مدريد.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

سبعة ملايين بريطاني يتناولون المسكنات ليتمكنوا من العمل

سبعة ملايين بريطاني يتناولون المسكنات ليتمكنوا من العملأظهرت دراسة إحصائية أن أكثر من سبعة ملايين بريطاني يعتمدون على مسكنات الألم على أساس منتظم ليتمكنوا من الذهاب إلى عملهم.
وجدت دراسة بريطانية ان العديد من الذين يأخذون الأدوية مثل الترامادول وتلك التي تحتوي على الكوديين، قد يطورون نوعاً من الاعتماد عليها، وفقاً للبحث الذي أجرته شركة نوفيلد الصحية. وتقول الجمعيات الخيرية إن الاعتماد على المسكنات مشكلة كبيرة ولكن خفية إلى حد كبير بين البريطانيين. وبالنظر إلى أن هناك حوالي 38 مليون شخص في سن العمل في المملكة المتحدة، يشير المسح إلى أن نحو 7.5 مليون شخص يعتمدون على المسكنات للتمكن من الذهاب للعمل.وأشارت الدراسة إلى أن البريطانيين يتناولون المسكنات مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين، لكن العديد منهم يتناولون أدوية أكثر قوة مثل الترامادول وتلك التي تحتوي على الكوديين، مما يمكن أن يؤدي إلى تطويرهم لنوع من الإدمان. وقال مانوغ كريشنا، وهو جراح استشاري في العمود الفقري: "لقد فوجئت في مدى الاستخدام العريض للمسكنات في المملكة المتحدة"، مشيراً إلى أن هذه المشكلة أصبحت خارج نطاق السيطرة.وتابع: "قلة المعرفة، أو الخوف من العلاج، يمكن أن يؤدي بالموظفين الذين يعانون من الألم إلى استخدام المسكنات على المدى الطويل، وغالباً من دون تشخيص واضح من قبل اختصاصي". وحذر الأطباء من سهولة الوصول إلى المسكنات القوية في بريطانيا، داعين إلى تنظيم بيع هذه العقارات وعدم بيعها إلا في حال وجود وصفة طبية.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

الأربعاء، 27 فبراير 2013

“إل جي” تزيح الستار عن أصغر شاحن لاسلكي في العالم

“إل جي” تزيح الستار عن أصغر شاحن لاسلكي في العالم

كشفت شركة “إل جي” عن أصغر شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خلال مشاركتها في معرض MWC المقام حالياً بمدينة برشلونة الإسبانية.وأطلقت الشركة الكورية الجنوبية الشاحن اللاسلكي WCP-300 بقُطر 6.9 سم فقط، والتي تصفه بأنه أكثر قوة وتطوراً عن أي من شواحنها اللاسلكية السابقة.
ويتوافق الجهاز الجديد مع الشواحن “5-pin Micro-USB” وجميع الهواتف الذكية التي تدعم معيار Qi؛ ويعمل الجهاز على حث المجال الكهرومغناطيسي على انتاج مجال مغناطيسي مولد للكهرباء في بطاريات الهواتف الذكية دون الحاجة لأسلاك.وأوضحت “إل جي” أن الجهاز الجديد يستطيع شحن الهاتف “نيكسوس 4″ الذي أنتجته الشركة الكورية الجنوبية لصالح شركة “جوجل” لتنافس بذلك الشاحن اللاسلكي “Orb” الذي أطلقته الشركة الأمريكية لهاتفها الجديد.وأشارت الشركة الكورية الجنوبية في بيان صحفي أن هواتفها الجديدة ستحمل دعم لهذا الشاحن WCP-300، وميزة الشحن اللاسلكي بشكل عام.ولم تكشف “إل جي” عن موعد إطلاق الشاحن اللاسلكي في الأسواق العالمية أو سعره.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

هل تعلم ما سـر القوة الموجودة في السبانخ ؟

هل تعلم ما سـر القوة الموجودة في السبانخ ؟ارتبط تناول السبانخ بشخصية باباي الكرتونية  فقد كان هذا البحار يتناول السبانخ فتنتفخ في الحال عضلات جسمه وتتضاعف قوته الجسدية فما هو السر في ذلك؟؟؟
كان الاعتقاد الشائع بين الناس أن فائدة السبانخ تكمن في محتواه من عنصر الحديد لكن حسب ما ذكرت وكالة الأسوشييتد برس البريطانية فان العلماء في معهد كارولينسكا في السويد قد اكتشفوا أن النيترات الموجودة في السبانخ وكذلك في الخضار ذات الأوراق الخضراء تزيد قدرة خلايا الجسم على إنتاج الطاقة.وتبين أن وجبة غذائية من السبانخ كافية لتزيد فعالية الميتوكوندريا في الخلايا وهي الجزيئات الصغيرة على شكل فاصولياء التي تغذي نشاط الخلايا والنمو والخضار ذات الأوراق الخضراء غنية بتلك المواد الكيميائية غير عضوية لم يكن العلماء سابقا يعتبرون أنها تحمل أية قيمة غذائية إلى أن اكتشف العلماء في المعهد السويدي أن هذه الأوراق تحتوي على نيترات تزيد طاقة خلايا الجسم بشكل كبير.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

اقتصاد سوريا .. نتائج كارثية وعرضة لخطر الإفلاس


сирия экономика сирия  2012 август коллаж гр

تتفاوت التقديرات بين الخبراء الاقتصاديين والمسؤولين السوريين الرسميين وآخرين من المعارضة السورية بشأن تكلفة الدمار في سوريا ومستلزمات مرحلة إعادة الإعمار، لكن غالبية هذه التقديرات تشير إلى أرقام مرتفعة بسبب حجم الأضرار الذي لحق بالبنى التحتية من جهة، والخسائر الاقتصادية الناجمة عن انقطاع الكهرباء وفقدان العملة السورية أكثر من نصف قيمتها أمام الدولار من جهة أخرى .
ويقدر خبراء اقتصاديون وتقارير دولية أن يؤدي استمرار النزاع في سوريا إلى نتائج كارثية تفوق ما شهدته دول أخرى نتيجة النزاعات في العقود الأخيرة، ويرجحون بحسب تقديرات أولية، أن تكون تكلفة الأضرار في البنى التحتية، قد تجاوزت 50 مليار دولار، عدا عن أن خسائر الاقتصاد بسبب قطع الكهرباء أكثر بكثير من 22 مليار دولار.يعتمد الاقتصاد السوري، وفق الخبراء الاقتصاديين، على ما يعرف باسم «اقتصاد دولة الرعاية»، منذ أكثر من 40 عاما، بمعنى قيام الدولة بدعم السلع والخدمات الأساسية للمواطنين. فالنظام الاقتصادي السوري يشهد اليوم أسوأ مراحله ويعاني من انحدار سريع، قد يعرضه لخطر الإفلاس والتداعي الخطير، لا سيما مع انهيار العملة الوطنية وخسارتها أكثر من نصف قيمتها أمام الدولار، وما يزيد الطينة بلّة هو الدمار الكبير الذي يصيب البلاد جراء الاشتباكات المتنقلة من مدينة إلى أخرى، وإعادة الإعمار الاقتصادية تفترض خطة شاملة، تتناول مختلف القطاعات التي تأذت نتيجة الوضع الأمني المتردي، مع العلم بأن النمو الاقتصادي للبلاد لم يتخط في نهاية عام 2008 عتبة الـ2%.الاقتصاد السوري يعتمد على 4 قطاعات أساسية هي الزراعة والصناعة والسياحة والنفط. هذه القطاعات كلها تعاني من تدهور خطير، وبالتالي، فإن أول شروط استعادة الاقتصاد السوري عافيته، يكمن في الاستقرار الأمني، الذي من شأنه إيقاف تدهور العملة الوطنية، ليعيد الطلب عليها، وهو ما سيسمح للاستثمارات المحلية والخارجية بالعودة إلى دمشق.وبغض النظر عن نتيجة الصراع المستمر في سوريا منذ نحو العامين، فإن الأولوية في المرحلة المقبلة، تبقى لورشة الإعمار، فوفق تقديرات «الشبكة السورية لحقوق الإنسان»، يقدر عدد المباني المدمرة بـ2.365 مليون مبنى بدرجات متفاوتة، إضافة إلى مناطق كثيرة لم تتم دراستها لعدم توفر البيانات الكافية، وهو ما يحتاج إلى ثلاث سنوات على الأقل لإعادة البناء. هناك تقديرات مختلفة لتكلفة إعادة الإعمار تتراوح بين 40 و60 مليار دولار على أقل تقدير، فيما تقدرها المعارضة السورية بـ100 مليار دولار. ومن شأن فك الحصار الاقتصادي عن سوريا، أن يساهم في إعادة فتح أبواب التصدير والاستيراد المجمدة راهنا، والتي يكلف سوريا، بحسب آخر الدراسات، أكثر من 400 مليون دولار شهريا.إلى ذلك أشار التقرير السنوي للأمم المتحدة بعنوان “الحالة والتوقعات الاقتصادية في العالم ” الصادر في 17 يناير /كانون الثاني 2013 إنه لا أرقام نهائية لحجم الدمار في سوريا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن خسارة 35% من الناتج المحلي رقم كبير لا يمكن الاستهانة به ويعادل نحو 15 مليارا إلى 25 مليار دولار بحسب تقديرات الهيئة للناتج المحلي.وفي الخاتمة أشار تقرير إلى أن سوريا حلت في المرتبة العاشرة عالميا ضمن قائمة الدول الأكثر بؤسا في العالم بحسب التصنيف الجديد على مؤشري التضخم والبطالة، حيث بلغ معدل التضخم في سوريا 33.7%، والبطالة 18%.

أكمل القراءة Résuméabuiyad

أستاذ جامعة يشاهد الأفلام الإباحية ويشهرها على الانترنت


أستاذ جامعة يشاهد الأفلام الإباحية ويشهرها على الانترنتقرر أستاذ في إحدى جامعات هولندا مشاهدة فيلم إباحي بعد انتهائه من المحاضرة من أجل الاسترخاء قليلاً ولكنه كما يبدو نسي أن جهاز الكمبيوتر مايزال متصلاً بجهاز العرض الذي كان يعرض من خلاله المحاضرة للطلاب.
وقام الأستاذ بتشغيل الفيديو الاباحي دون أي شك منه أنه يبث على الشاشة الكبيرة من خلفه. وقد شاهد الفيديو الطلاب الذين بقوا في القاعة بعد انتهاء محاضرتهم.وبالرغم من أن مجموعة صغيرة من الطلاب كانت في قاعة الجامعة أثناء مشاهدة الأستاذ للأفلام الإباحية فقد علم الكثير من الناس عن إهتماماته. فالمحاضرة بثت عن طريق الانترنت أيضاً، مما أدى إلى ظهور الأستاذ الذي يشاهد المواقع الإباحية فوراً على شبكات المواقع الاجتماعية.وأكدت وسائل الإعلام الهولندية على أن هذه الحادثة وقعت في جامعة فاغينينغين ولكن لم يتم إعلان أي تفاصيل عن هوية الأستاذ سوى أنه جاء لإلقاء المحاضرة من جامعة غنت.

أكمل القراءة Résuméabuiyad

مركز شرطة سويدي يرفض اعتقال متهم لأنه جاء بعد انتهاء العمل

مركز شرطة سويدي يرفض اعتقال متهم سلّم نفسه لأنه جاء بعد انتهاء العملحاول رجل سويدي متهم بالقتل تسليم نفسه في مركز للشرطة، ولكن عناصر الأمن رفضوا اعتقاله لأنه جاء بعد انتهاء دوام العمل، ما اضطره للذهاب إلى مركز آخر.
 وذكر موقع صحيفة (ذا لوكال) السويدية أن الرجل الذي سلّم نفسه الأسبوع الماضي للشرطة في مالمو، فار من العدالة منذ عام 2011 بعد أن صدرت مذكرة توقيف بحقه بتهمة قتل رجل عصابات. ولكن حين وصل الرجل البالغ من العمر 45 عاماً إلى قسم الشرطة بعد فترة فرار استمرت 15 شهراً، فوجئ بالرد الذي تلقاه، فقد وصل عند حوالي الساعة السادسة وقال إنه قاتل ويريد تسليم نفسه، ولكن العناصر قالوا له إن المخفر مغلق وعليه العودة لاحقاً. وقال الرجل عبر جهاز التواصل الداخلي "مغلق؟ أنا متهم بالقتل ومطلوب للعدالة، أنتم فعلاً تريدون الإمساك بي". وبدل السماح للرجل بالدخول، طلب منه العناصر التوجه إلى مخفر آخر لا يزال يعمل، حيث تم اعتقاله. ويقول الرجل إنه بريء من التهمة الموجهة ضده.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

بالفيديو: فيلم يجب أن يشاهده العالم كله!


بالفيديو: فيلم يجب أن يشاهده العالم كله!بهذا العنوان انتشر هذا الفيديو لجزيرة "ميدوي" الواقعة في المحيط الهادي على بعد 2000 كم من خط الساحلي، حيث لا حياة للبشر ولكن مع ذلك لن تصدق ما يحدث هناك.
عن الجزيرة:جزيرة ميدواي تعتبر ملاذاً للحياة البرية في شمال المحيط الهادئ، وكما يشير اسمها الذي يعني "منتصف الطريق"، تقع على مسافة واحدة بين أميركا الشمالية وآسيا، وتقع في منتصف الطريق تقريبا من جميع أنحاء العالم انطلاقاً من غرينتش في انكلترا.  ووفقاً لويكيبيديا، اشتهرت الجزيرة عن طريق فيلم وثائقي حائز على جائزة الأوسكار عام 1942 وفيلم روائي طويل عام 1976، كلاهما حول المعركة التي مثلت نقطة تحول في الحرب العالمية الثانية."ميدوي" أو "منتصف الطريق" هي جزيرة مرجانية وجزء من مجموعة موسعة من جزر المحيط الهادئ بما فيها هاواي. تبلغ مساحتها 6.2 كيلومتر مربع. أخذت الولايات المتحدة الأميركية الملكية الرسمية للجزر في عام 1867. وفي عام 1903 أعلن الرئيس تيودور روزفلت الجزر منطقة محمية للطيور المائية. وفي وقت لاحق من عام 1903 تم مد كابل للاتصالات البحرية عبر المحيط الهادئ، يمر عبر الجزر، وتم إنشاء محطة كابل في "ميدوي".رحلات الطيران عبر المحيط الهادي منحت الجزيرة أهمية بالغة بداية عام 1935، بعدما استغلت الجزيرة كمحطة للرحلات بين سان فرانسيسكو ومانيلا. وفي عام 1940، تم إنشاء قاعدة جوية وبحرية في المنطقة.خلال الحرب العالمية الثانية أصبحت الجزيرة المرجانية هدفا هاما للاستراتيجية اليابانية. وكانت معركة ميدواي، التي شهدتها المنطقة الشمالية الشرقية من الجزر من 3 إلى 6 يونيو 1942، والتي كان سببها الرئيسي تصرفات الناقلات الجوية، قد شكلت نقطة تحول في الحرب العالمية الثانية في المحيط الهادئ.بعد الحرب، تضاءلت أهمية ميدواي باعتبارها قاعدة جوية تجارية، وتم إزالة المحطات في عام 1947.ومع ذلك، فقد ظلت منشأة بحرية حيوية خلال الحروب الكورية وفيتنامية، كما كانت موقعا استراتيجيا خلال الحرب الباردة.بدأت البحرية الأميركية الحد من منشآتها في الجزر في عام 1978، وأغلقت جميع المقرات العسكرية المتبقية عليها في عام 1993.وفي عام 1906 تم تحويل الجزيرة إلى محمية طبيعية وهي تستقبل حالياً السياح على مدار السنة.فأرجوك لا ترمي أي شيء في البحر لأن ذلك يسبب النتائج التي ستراها في هذا الفيديو.

 

أكمل القراءة Résuméabuiyad

خلاف بين تامر حسني وزوجته بسمة بوسيل حول إسم مولودتهما


خلاف بين تامر حسني وزوجته بسمة بوسيل حول إسم مولودتهمابعد أن صرح الفنان تامر حسني بأنه ينوي تسمية مولودته القادمة بأحد الأسماء القديمة والتي اختار منها اسمي «فريدة» و«حبيبة»، أكدت زوجته بسمة بوسيل لبعض المقربين منها أنها غير راضية عن هذين الاسمين.وأكدت بعض التقارير الصحافية، بحسب موقع «جود نيوز»، أن بسمة مازالت تبحث عن اسم لمولودتها المقررة ولادتها في شهر مايو المقبل، وتحاول إقناع تامر بتغيير فكرته بتسمية المولودة بهذين الاسمين.وكان تامر قد صرح بأنه يحب هذين الاسمين لأنهما لشخصيات أول فيلم له «حالة حب» الذي يعتبره كان سببا في نجاحه وشهرته. 
الجدير بالذكر أن تامر احتفل هو وزوجته بأول عيد حب بعد زواجهما منذ أيام مع أصدقائه، وأهدى تامر زوجته أغنية تحمل اسم «يا بخت اللي هتحبيه» من كلمات تامر حسني ورمضان محمد ومن ألحان محمد يحيى وتوزيع كريم عبد الوهاب، وهي واحدة من أغاني ألبومه الجديد «بحبك أنت»، المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة مع المنتج نصر محروس.


أكمل القراءة Résuméabuiyad

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 |تطوير عرب تكنولوجى | سياسة الخصوصية