السبت، 16 مارس 2013

7 أسباب تجعل المشى ضرورة لإنقاص الوزن

7 أسباب تجعل المشى ضرورة لإنقاص الوزن

المشى يعتبر هو التمرين اليومى المناسب والسهل تأديته وأيضا يظهر تأثيره على الجسم فى حالة أنقاص الوزن وذلك وفقا لبعض الأسباب التى ذكرها موقع ماج وهى كما يلى:
- يساعد المشى على حرق السعرات الحرارية فعمل نظام يومى للمشى يساعد على حرق السعرات الحرارية حيث إن المشى لمدة نصف ساعة يوميا يساعد على حرق 300 إلى 400 سعر حرارى، وكل ميل يتم قطعه خلال المشى يوميا يتم معه حرق 100 سعر حرارى لذلك يفضل المشى يوميا للحفاظ على الوزن المثالى للجسم. 

- المشى هو تمرين يمكن ممارسته بسهولة حيث إنه قابل للتكيف مع ظروف المعيشة بالمقارنة مع التمارين الأخرى والتى يتطلب تأديتها الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية فأسهل طريقة للحفاظ على الوزن وفقدان السعرات الحرارية الزائدة هى المشى لمدة ساعة يوميا وأيضا يعمل المشى على تخفيف التوتر. 
- يساعد المشى على زيادة مستوى الطاقة فهو يساعد على فقدان الوزن فى نفس الوقت يعزز مستوى الطاقة الخاصة بالجسم مع حرق السعرات الحرارية وعلى عكس التمارين الشاقة الأخرى، والتى قد تسبب ممارستها الإصابة بالجفاف فإن المشى لا يسبب جفاف الجسم. 
- يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض ذات الصلة بالصحة والالتهابات وخاصة فى حالة فقدان الوزن فإنه يحافظ على معدل ضربات القلب العادية، كما يعمل على بقاء الجسم نشطا ويساعد على تقوية الجهاز المناعى للجسم. 
- سهولة ممارسة تمرين المشى حيث لا يتطلب ممارسته أى معدات فهو أسهل وسيلة لأنقاص الوزن كل ما عليك فعله هو ارتداء حذائك وبعدها تكون حرا لممارسة رياضة المشى. 
- رياضة المشى تساعد على تحفيز الشخص لإنقاص الوزن حيث يقلل من الأجهاد ويحرق السعرات الحرارية مع بقاء الجسم قويا ويقلل من التوتر والقلق. 
-إنقاص الوزن من خلال ممارسة رياضة المشى لا يحتاج إلى تخطيط فعادة ما يتم وضع خطة أو برنامج خاص لإنقاص الوزن وهو ما يمكن الاستغناء عنه فى حالة ممارسة رياضة المشى، حيث يوجد العديد من التطبيقات المعروفة يمكن اتباعها عند استخدام المشى وسيلة لإنقاص الوزن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 |تطوير عرب تكنولوجى | سياسة الخصوصية